هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 2:22 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»

أهلا وسهلا فيكم أخواني [ المتدربين ]


سنتطرق في هذا الموضوع إلى شرح تعريفي للفلاش

من حيث المصطلحات المستخدمة فيه بشيء من التفصيل

ليكون مرجعكم الأساسي في الدورة

وهو الدرس النظري الوحيد بالدورة ولا يتوجب عليكم فهم كل مافيه

لان اغلب المصطلحات تحتاج الى تطبيق وممارسة حتى يتم فهمها

و الاهم هو تطبيق الدروس لانها افضل وسيله لتعلم الفلاش

وهذ الموضوع للقراءة فقط ^_^



][][§¤°^°¤§][ فهرس المصطلحات ][§¤°^°¤§][][


السين أو مشهد العمل أو ساحة العمل [ Scene ]

خصائص العمل [ Document Properties ]

الببلش [ Puplish ]

استيراد [ Import ]

تصدير [ Export ]

------------------

شريط الوقت [ Timeline ]

الفريم [ Frame ]

الليبل [ Label ]

اللير [ Layer ]

------------------

السيمبل [ Symbols ]

الموفي كليب [ Move clip ]

الجرافيك [ Graphic ]

الزر [ Button ]

------------------

المكتبة [ Library ]

الاكشن [ Actions ]

الكومبنينت [ Components ]

السورس ( الملفات المفتوحة ) [ Flash Source ]



«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ يتبـــع ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»
________________________________________


كوني مدير شركة az ,لا يعني أنني مستغني عن تقييمك لمشاركاتي إذا كانت تستحق التقييم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 6:08 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ بسم الله الرحمن الرحيم ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»


][][§¤°^°¤§][ Scene ][§¤°^°¤§][][


الـ [ Scene ] أو مايسمى ( بالمشهد )

هو بمثابة التصنيف داخل العمل الفلاشي وهو مفيد للأعمال الضخمة

حيث يمكننا من تقسم العمل إلى عدة أجزاء على حسب رغبتنا

مثلاً.. أريد أن اعمل واجهة فلاش مع عرض تقديمي لـ [ W-ENTER ]

لتنظيم عملي سوف أنشئ ثلاث مشاهد

الأول [ مشهد التحميل ] أغلب مشاهد التحميل تكون بمشهد مستقل

الثاني [ العرض التقديمي ]

الثالث [ واجهة الموقع ]

إذاً.. الـ [ Scene ] فقط للتنظيم ومفيد للأعمال الضخمة


ويمكن التحكم بالمشاهد بالضغط على [ Shift + F2 ]

أو من خلال الذهاب إلى [ Window >> Design Panels >> Scene ]

سوف تظهر لك نافذة المشاهد
مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Scene

يمكنك أيضاَ إضافة مشهد بالذهاب إلى [ Insert >> Scene ]

كما يمكنك التبديل في ترتيب المشاهد عن طريق الضغط على المشهد وسحبه إلى أعلى وأسفل

ويمكن تغيير اسم المشهد بالضغط على الاسم مرتين



[ :: التنقل بين المشاهد :: ]

عند التصميم يمكن الانتقال من مشهد الى اخر بالضغط على المشهد من نافذة المشاهد



أما عند العرض

يمكن الإنتقال بين مشهد وأخر بعدة طرق

الأول .. [ تلقائي ]

وذلك عند انتهاء طول المشهد ينتقل الفلاش بشكل تلقائي للمشهد الذي بعده


الثاني .. [ بواسطه أمر ]

نضع هذا الكود في المكان الذي اذا وصل اليه العرض ينتقل إلى المشهد الذي نريد



يمثل الرقم [ 1 ] النقطة أو الـ [ Frame ] الذي في المشهد

نستطيع ان نترجم الكود كالتالي

[ اذهب إلى الفريم رقم ( 1 ) في المشهد ( واجهة الموقع ) ]


الثالث .. [ بواسطة زر ]

حيث نضع هذا الكود للزر



نستطيع ان نترجم الكود كالتالي

[ عند الضغط على الزر ثم ترك الضغط اذهب إلى الفريم رقم ( 1 ) في المشهد ( واجهة الموقع ) ]



أن شاء الله بس ما سديت نفسكم من بدري

عموما بدري على على فهم هذه الامور الآن , هذا مجرد شرح سريع فقط

ولكن من خلال الدورة راح تتعلمون عليها بإذن الله



«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ يتبــــــع ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 6:10 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ بسم الله الرحمن الرحيم ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»

][][§¤°^°¤§][ Document Properties ][§¤°^°¤§][][

خصائص العمل ومن خلاله يمكن ان نتحكم بعدة أمور
مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Document_Properties
الأول.. مقاس العمل [ Dimensions ]

الثاني.. لون خلفية العمل [ Background color ]

الثالث.. سرعة العمل [ Frame rate ]

الرابع.. وحدة قياس المسطرة [ Ruler Units ]


حسناَ جميع الأمور في خصائص العمل تقريباً واضحة

ولكن سنسلط الضوء على الأمرالثالث.. سرعة العمل [ Frame rate ]

نلاحظ أن القيمة الإفتراضية [ 12 ] ولكن أنا لا أنصح بهذه السرعة لانها بطيئة جدا

وستلاحظ ذلك في عملك , وحسب تجربتي فأنا أفضّل السرعة [ 30 ]

ستلاحظون ان عند السرعة [ 30 ] ناعمة جدا بعكس السرعة [ 12 ]



ملاحظة مهمة:

يجب أن يكون تحديد السرعة قبل البدء بالعمل لكي يتناسب مع سرعة عملك

لانه لو غيرت السرعة بعد الانتهاء من العمل فسوف يختلف توقيت الحركات في العمل



يعني بالعامية اللي عندهم أعمال بالفلاش وكانوا محددين السرعة [ 12 ]

لا يعدلونها خلاص لانه ماينفع راح تلخبط الدنيا عندهم


طبعا أقصى حد للسرعة هو [ 120 ] ولكن لن ينفع على الانترنت

لانه يزيد الحجم كثيرا وأيضا نعومة الحركة ستكون على الجهاز فقط ولكن اذا رفعتها

الى الانترنت نعومة الحركة لن تختلف كثيرا عن السرعة [ 30 ]


«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ يتبـــع ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 6:12 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ بسم الله الرحمن الرحيم ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»

][][§¤°^°¤§][ Puplish ][§¤°^°¤§][][

وهو أمر تحويل العمل إلى عدة صيغ

الذي يهمنا هنا هما صيغتين فقط من أصل ثمانية صيغ

الـ [ SWF ] و الـ [ EXE ]

سنشرح النوعين بالتفصيل

لكن قبل الذهاب الى [ Puplish ]

نقوم أولا بحفظ العمل من [ File >> Save As ]

وسيكون الملف بصيغة [ Fla ] وهو ملف العمل

وهذه أيقونتة
مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Puplish_flaico
[ Fla ]


الآن نذهب إلى [ File >> Puplish Settings ]


ستظهر لك نافذة الاعدادات وهذا شرح لها بالفلاش

مرر مؤشر الماوس فوق المستطيلات الحمراء لعرض الشرح

أيضا لا تنسى أن تضغط على علامة التبويب Flash و Formats

ستلاحظ أن الأسم الافتراضي هو [ W-ENTER ] وهو نفس اسم الملف

الذي حفظت فيه العمل من [ File >> Save As ]

وعند الضغط على [ Puplish ] سيتم استخراج ملفات الصيغ بجانب ملف العمل

وهذه أيقوناتها
مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Puplish_swfico

بالنسبه لـ [ ActionScript Version ]

ضعوها على [ ActionScript 1.0 ] لان اغلب الاكواد راح تشتغل على هذا الاصدار


«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ يتبـــع ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 6:14 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ بسم الله الرحمن الرحيم ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»


][][§¤°^°¤§][ Import ][§¤°^°¤§][][


الـ [ Import ] يصنف ضمن أهم أوامر الفلاش وأكثرها استخداماً

حيث أنك ستتطرق إليه في كل عمل فلاشي تقوم بعمله , لأنه الأمر الوحيد الذي يقوم بإدراج

ملفات خارجية إلى داخل عملك مثل الـ [ صور ] و الـ [ الملفات الصوتية ]

و الـ [ فيديو ] ,ايضاً ملفات الفلاش الـ [ SWF ] وأشياء أخرى


وهو ضمن قائمة [ File ] وسنلاحظ أن هناك ثلاث طرق للإدراج داخل الـ [ Import ]
مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Import

الأول .. [ Import to Stage ]

يقوم بإضافة الملفات إلى ساحة العمل مباشرة


الثاني .. [ Import to Library ]

يقوم بإضافة الملفات إلى المكتبة للرجوع اليها فيم بعد , وسنشرح المكتبة قريباً


الثالث .. [ Open External Library ]

يقوم بإدراج مكتبة كاملة بجميع ملفاتها من ملف [ Fla ] آخر


«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ يتبــــــع ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 6:15 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ بسم الله الرحمن الرحيم ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»


][][§¤°^°¤§][ Export ][§¤°^°¤§][][


الـ [ Export ] عملة مشابه لعمل الـ [ Puplish ]

حيث أنه يقوم بأستخراج عملك إلى عدة هيئات

وهو مصنف إلى قسمين

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Export

[ Export Image ]

وهو استخراج ملف ثابت


[ Export Movie ]

وهو استخراج ملف متحرك سواء ملف فلاش او فيديو او صور متحركة أو حتى صوت


«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ يتبــــــع ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 6:16 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ بسم الله الرحمن الرحيم ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»


][][§¤°^°¤§][ Timeline ][§¤°^°¤§][][


الـ [ Timeline ] عبارة عن الشريط الزمني للأحداث التي تدور في عملك

وهو عبارة عن مجموعة إطارات أو ( فريمات ) متراصه بجانب بعضها البعض بالاضافة إلى ( المؤشر )

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Timeline

من الصورة يتبين لنا نظام الـ [ Timeline ] حيث أنه يحتوي على عدة أجزاء

مثل الطبقات [ Layer ] والـ الإطارات الملونة [ Frames ]

بالاضافة على الـ شريط الصوتي التي على شكل موجة صوتية

وستلاحظ أيضاَ الرقم [ 0.6 s] وهو الزمن المستغرق بالثواني من بداية العرض إلى الإطار رقم [ 17 ]

و [ 25.0 fps] هي سرعة العمل [ Frame rate ]



«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ يتبــــــع ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 6:16 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ بسم الله الرحمن الرحيم ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»


][][§¤°^°¤§][ Frames ][§¤°^°¤§][][


الـ [ Frames ] كما شاهدنا في الرد السابق هي أساس الـ [ Timeline ]

وهي تتخذ عدة ألوان وأشكال على حسب نوعها وسنعرض أهمها :



[align=right]الإطار الابيض : إطار رئيسي فارغ لايوجد به أي شي ( Blank Keyfame )

الإطار الرمادي : إطار رئيسي يحوي كائن ( صورة , رسم , كتابة )

الإطار البنفسجي ذو نقطة سوداء : إطار رئيسي ذو خاصية Motion Tween يحوي كائن ( صورة , رسم , كتابة )

الإطار البنفسجي ذو نقطة فارغة : إطار رئيسي ذو خاصية Motion Tween ( فارغ ) ( Blank Keyfame )

الإطار الأخضر ذو نقطة سوداء : إطار رئيسي ذو خاصية ShapeTween يحوي كائن ( صورة , رسم , كتابة )

الإطار الأخضر ذو نقطة فارغة : إطار رئيسي ذو خاصية Shape Tween ( فارغ ) ( Blank Keyfame )

وسنتعرف على خاصية الـ Motion Tween والـ ShapeTween من خلال الدروس أنشاء الله

الإطار الذي يحمل الحرف a : إطار رئيسي يحتوي على كود [ Action ]

الإطار الذي يحمل العلم الأحمر : إطار رئيسي يحتوي على إشارة مرجعية وتسمى الليبل [ Label ] سنشرحه لاحقاَ




الصورة السابقة توضح انتقال كائن من إطار رئيسي إلى إطار رئيسي أخر , أي من [ 1 ] إلى [ 10 ]

الإطار الرئيسي تسمى ( Keyfame ) مثل [ 1 ] و [ 10 ]

أما جسم الشريط ( بدون نقاط ) تسمى اطار عادي مثل الإطارات [ 2,3,4,5,6,7,8,9 ] تسمى ( Frame )

أي أن كل شريط يتكون من إطار رئيسي متصل معه اطارات عادية




الصورة السابقة توضح انتقال كائن من نقطة إلى نقطة , أي من [ 1 ] إلى [ 10 ] مع ملف صوتي




الصورة السابقة توضح شريط الصوت داخل الفريمات الفارغة


ويمكن تحديد إطار او عدة إطارات والضغط بالزر اليمين للماوس على الإطار لتظهر لنا قائمة التحرير

مثل نسخ الإطار وقص الإطار ولصقه


المفاتيح الاساسيه للفلاش [ F7 ] [ F6 ] [ F5 ]


[ F5 ] اضافة إطار متصل عادي ( زيادة طول الشريط )

[ F6 ] اضافة إطار رئيسي جديد ( Keyfame )

[ F7 ] اضافة إطار رئيسي جديد فارغ ( Blank Keyfame )


«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ يتبــــــع ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 6:18 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ بسم الله الرحمن الرحيم ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»


][][§¤°^°¤§][ Label ][§¤°^°¤§][][


الـ [ Label ] يسمى بالأشارة المرجعية ( كتعريف لشريط الفريمات )

تفيدنا في في الاكشن والاكواد

هذا مثال لكود يأمر بالانتقال والتوقف عند الليبل ( as )

gotoAndStop("as");

حيث أنها تسهل علينا الانتقال وهي ليست ذات أهميه كبيرة ويمكن الاستغناء عنها,


ويمكن استخدامة على تعليق حيث سيستبدل العلم الاحمر بالعلامة (//)

مثل ( جميع الحقوق محفوظة لـ W-ENTER ) في الصورة السابقة في عرض الـ [ Timeline ]


يمكن إضافة الـ [ Label ] كتعريف أو تعليق بتحديد الفريم والذهاب ألى خصائص

أسفل الفلاش كما في الصورة
مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Lable

Name : نوع الليبل كتعريف

Comment : نوع الليبل كتعليق

Anchor : لا أعلم حقيقاً وظيفته لانه لم يسبق لي التعامل معه


عموماً لا تعطوه أهمية كبيرة لأننا لن نستفيد منه كثيراً

وسأحاول التطرق إليه من خلال الدروس لكي تتضح لكم الفكرة أكثر


«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ يتبــــــع ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 6:20 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ بسم الله الرحمن الرحيم ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»


][][§¤°^°¤§][ Layer ][§¤°^°¤§][][


الـ [ Layer ] كما في الفوتوشوب يعرف بالطبقات

وهو لترتيب مستويات الفريمات ولاضافة أكثر من حركة بنفس الوقت

مثلا .. لدينا خلفية , من الطبيعي أن نضعها في الطبقة السفلية

والكلمات والحركات في الطبقات التي أعلى منها حتى تظهر فوق الخلفية.


و الـ [ Folder ] مثل الـ [ Set ] بالفوتوشوب

وهي لتنظيم الليرات داخل مجموعات
مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Layers

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Layers2

كما يمكن تغيير اسم الطبقة بالضغط على الاسم مرتين ثم كتابة الاسم الجديد

و يمكن تغيير ترتيب الطبقات عن طريق الضغط والسحب الى اعلى واسفل



«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ يتبــــــع ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 6:25 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ بسم الله الرحمن الرحيم ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»


][][§¤°^°¤§][ Symbols ][§¤°^°¤§][][


الـ [ Symbols ] وتعرف ( بالرموز )

وتعبتر أهم جزء بالفلاش لان العمل يتركز عليها باختلاف أنواعها

وهي مقسمة على ثلاث أنواع :

[ Move clip ] ( رمز قصاصة فيلم )

[ Button ] ( رمز زر )

[ Graphic ] ( رمز رسومي )


ويمكن تحويل أي كائن في مسرح العمل إلى [ Symbols ]

وذلك بتحديد فريم الشكل على شريط الزمني [ Timeline ]

ثم الضغط على مفتاح الاختصار [ F8 ] لتظهر لنا النافذة التالية :

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Symbols

بعد عمل الرمز سيتم نقله مباشرة إلى المكتبة لكي يمكنك الرجوع إليها وقت ما تشاء

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Symbols2


لاحظ أن كل رمز له أيقونته الخاصة وأيضا لا يمكن وضع رمزين بأسم واحد لذلك قمت بغيير الأسماء

W-ENTER

W-ENTER2

W-ENTER3


فائدة السيمبل كبيرة جدا حيث أنها تقلل من حجم العمل كثيراً

وذلك حين تستخدم نفس السيمبل أكثر من مره في عملك فأن الفلاش يتم تحمله مره واحده فقط

بعكس ما إذا كان الكائن خام فإن الفلاش يقوم بتحميله على عدد مرات تكراره

وأيضا لاتستطيع التعامل مع الأكشن للأشكال والكلمات والصور الا عندما تكون سيمبل

وفوائد كثيرة جداً ستتعرف عليها من خلال الدروس بإذن الله

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ يتبــــــع ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»
________________________________________


كوني مدير شركة az ,لا يعني أنني مستغني عن تقييمك لمشاركاتي إذا كانت تستحق التقييم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 6:26 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ بسم الله الرحمن الرحيم ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»


][][§¤°^°¤§][ Move clip ][§¤°^°¤§][][


الـ [ Move clip ] وتعرف كما ذكرنا سابقاً ( بقصاصة الفيلم )

وهي عبارة عن مشهد مصغر له شريط زمني خاص فيه

حيث أنك تستطيع أن تعمل عمل فلاشي اخر داخل الموفي كليب ثم تستدعيه إلى المشهد الرئيسي

وبذلك نستطيع أن نختصر عدة طبقات وفريمات في فريم واحد نضيفه إلى المشهد الرئيسي وهو فريم الموفي كليب

بالاضافة الى أن الموفي كليب ليس له علاقة بالشريط الزمني الرئيسي , حيث أنه يعمل بشكل مستقل

على حسب الشريط الزمني الخاص به , لذلك حتى لو توقف الشريط الزمني الرئيسي فإن الموفي كليب يستمر بالعمل

وهو مفيد جدا بالتكرار , وذلك لو أردنا أن نعمل حركة ونجعلها تستمر على طول العمل الفلاشي

كل ماعلينا هوا عمله داخل موفي كليب ونضيفه للمشهد الرئيسي

كما يمكننا أيضاَ أن نضع موفي كليب داخل موفي كليب اخر

وستتضح لكم الصورة أكثر إن شاء الله من خلال التطبيقات

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ يتبــــــع ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
alobena
Admin
alobena


عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش   مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش Emptyالأحد مارس 06, 2011 6:26 pm

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»[ بسم الله الرحمن الرحيم ]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸. •°®»


][][§¤°^°¤§][ Graphic ][§¤°^°¤§][][


الـ [ Graphic ] وتعرف كما ذكرنا سابقاً ( رمز رسومي )

وهو يشبة الموفي كليب ولكن يختلف عنه بعده امور

هو أن الشريط الزمني في الجرافيك له علاقة بالشريط الزمني الرئيسي ويتزامن معه

وأيضا لا يمكن استدعائه والتحكم به بواسطة الاكشن مثل الموفي كليب


كما أن اي كان تضيف له خاصية الحركة Motion Tween يستحول تلقائي إلى جرافيك

وسيضاف إلى المكتبة بإسم Tween .

لذلك أنصح بتحويل أي كائن تدرجة إلى العمل إلى جرافيك وتحدد له اسم يميزه عن غيره

لكي لايحصل تعارض عند نقلك لاي جزء من العمل إلى عمل أخر ( أعني تعارض بالاسماء )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://company-az.yoo7.com
 
مقدمة تعريفية عن برنامج الفلاش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إنشاء الحركة في الفلاش
» طريقة إضافة مشهد وطبقة في الفلاش
» طريقة الكتابة بالغة العربية في الفلاش
» طريقة عمل زر في الفلاش
» دورة الفلاش درس 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الفلاش :: دروس الفلاش-
انتقل الى: